ارتفاع ضحايا “كورونا” في الصين إلى 213

ABOhmzaa
المشهد الدولي
31 يناير 2020
ارتفاع ضحايا “كورونا” في الصين إلى 213

بكين – المشهد الإخباري

ذكرت لجنة الصحة الوطنية بالصين اليوم الجمعة, أن عدد الوفيات الناجمة عن كورونا ارتفع إلى نحو 213 بنهاية أمس الخميس، بعد تأكيد 1982 حالة إصابة جديدة.

وأفادت اللجنة في بيان بأن العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة داخل الصين بلغ 9692 .

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق أمس الخميس أن فيروس كورونا بات يُشكل “حال طوارئ صحية ذات بُعد دولي”، لكنها دعت إلى عدم الحد من الرحلات.

وقال المدير العام للمنظمة تيدروس أدهانوم غيبرييسوس، إن “قلقنا الأكبر يكمن في إمكان انتشار الفيروس في بلدان حيث الأنظمة الصحية أكثر ضعفا”.

وأكدت المنظمة بأنه لا داعي للحد من الرحلات وعمليات التبادل التجاري وحركة (الأفراد)، معارضة فرض أي قيود على الرحلات” إلى الصين.

كما حذّرت هيئة المراقبة الدولية -ومقرّها جنيف- من أن العديد من الدول غير مستعدة لمواجهة الوباء، مشيدة من جهة ثانية بـ”سرعة التحرك” التي أظهرتها الدول ومنظمة الصحة حتى الآن.

ومن الجدير ذكره بأن مدينة ووهان الصينية ظهر فيها المرض وتفشى، حيث تم عزلها منذ أسبوع، إضافة إلى إقليم هوبي بكامله تقريبا والذي تتبع له المدينة.

وعزل هذا الحجر الصحي الذي فُرض في 23 يناير/كانون الثاني، 56 مليون شخص يقطنون هذا الإقليم عن العالم.

من جانبه، ناشد المندوب الصيني الدائم لدى الأمم المتحدة، السفير تشانغ جيون، المجتمع الدولي، بالتضامن مع بلاده في مواجهتها لفيروس كورونا.

وأوضح جيون أن بلاده تمر حاليا بمرحلة مهمة للغاية في التصدي للفيروس، محذرا دول العالم من “رد الفعل المفرط” بخصوص مسألة التجارة والرحلات إلى الصين.

رابط مختصر
ABOhmzaa

حاصل على بكالوريوس تجارة، كاتب متنوع، اجتماعي، رياضي، ثقافي، سياسي، وكل ما يهم ويفيد المجتمع كافة، وباحث تاريخي عاشق للقراءة والكتابة، مغرد في حقول العلم والمعرفة . عنوان المكتب: الطابق الأول - برج الاتحاد - شارع عمر المختار - غزة - فلسطين رقم الهاتف :0594862589 الإيميل: dwde@hotmail.com

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق
error: Content is protected !!