الإحتلال يرفع حالة التاهب في القدس والضفة وعلى حدود القطاع

ثائر حسن
2020-01-30T14:18:04+02:00
2020-01-30T14:59:20+02:00
المشهد المحلي
30 يناير 2020
الإحتلال يرفع حالة التاهب في القدس والضفة وعلى حدود القطاع

القدس – المشهد الإخباري

قررت شرطة الإحتلال الإسرائيلي رفع حالة التأهب، وتعزيز قواتها غدًا في المسجد الأقصى ومحيطه، تحسبا لاندلاع تظاهرات ومواجهات، بعد صلاة الجمعة، احتجاجا على نشر “صفقة القرن” الأمريكية.

وبحسب الإعلام العبري، قررت المنظومة الأمنية الإسرائيلية، رفع حالة التأهب الى الدرجة القصوى، وتعزيز قوات الجيش الإسرائيلي، بالضفة الغربية وعلى حدود قطاع غزة.

وذكرت صحيفة يديعوت العبرية، أن ذلك يأتي تحسبا واستعدادا لاندلاع تظاهرات ومواجهات، غدا بعد صلاة الجمعة، احتجاجا على نشر “صفقة القرن” الأمريكية.

وأشارت الصحيفة العبرية، إلى أن وزير جيش الإحتلال عقد بالأمس جلسة تقدير موقف أمنية، بمشاركة رئيس الأركان كوخافي، وقرر تعزيز القوات بالضفة وعلى حدود غزة، استعدادا لردة فعل الفلسطينيين على “صفقة القرن”.

ووفقا للصحيفة، أكدت مصادر أمنية إسرائيلية، أن قيادة المنظومة الأمنية، لا تريد اتخاذ إجراءات أمنية قاسية بحق الفلسطينيين في هذه المرحلة، لعدم توتير الأوضاع، خصوصا بالضفة الغربية.

و الصحيفة، الى أن وزارة الجيش أعطت تعليمات لقيادة الجيش الإسرائيلي، برفع حالة التأهب للدرجة القصوى، استعدادا لوقوع تصعيد أمني بغزة، أو موجة عنف بالضفة.

وأشارت معاريف، الى أن الاختبار الحقيقي، سيكون غدا بعد صلاة الجمعة، حيث تشير التوقعات الى اندلاع مواجهات عنيفة بالضفة، وعلى حدود قطاع غزة، رفضا لصفقة القرن

رابط مختصر
ثائر حسن

محرر صحفي في موقع المشهد الاخباري ، اعمل في مجال الصحافة الالكترونية منذ 6 سنين وأكثر ، اهتم في كتابة المقالات السياسية والتكنولوجية ، هواياتي البرمجة والتصميم ومتابعة التقنية والتكنولوجيا عنوان المكتب: الطابق الأول - برج الاتحاد - شارع عمر المختار - غزة - فلسطين رقم الهاتف :0594861289 الإيميل: d0wde@hotmail.com

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق
error: Content is protected !!