حالة الطقس: منخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية شديدة

ABOhmzaa
2020-02-07T09:23:19+02:00
2020-02-07T10:46:24+02:00
المشهد المحلي
7 فبراير 2020
حالة الطقس: منخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية شديدة

رام الله- المشهد الإخباري

تتأثر فلسطين اليوم الجمعة، بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية شديدة البرودة قطبية المنشأ، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، ويصبح الجو شديد البرودة وماطرا وعاصفا.

وتسقط امطار متفرقة على معظم المناطق، وتشتد خلال ساعات المساء والليل، وتكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحيانا، والرياح جنوبية غربية الى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا قد تصل سرعتها في بعض الهبات الى حوالي 80 كم/ساعة، والبحر عالي ارتفاع الموج.

ويكون الجو الليلة غائماً جزئياُ الى غائم وبارداً إلى شديد البرودة وتسقط أمطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية وزخات من البرد، والرياح غربية الى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا والبحر عالي ارتفاع الموج.

ويتعمق تأثير المنخفض الجوي على البلاد يوم غد السبت ويطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة، لذا يستمر الجو شديد البرودة وماطرا وعاصفا، وتسقط الامطار بمشيئة الله على كافة المناطق تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحيانا، والرياح غربية الى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا قد تصل سرعتها في بعض الهبات الى 80 كم/ساعة والبحر عالي ارتفاع الموج.

الأحد: تتأثر البلاد بكتلة هوائية أكثر برودة ويطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة بحيث تصبح أقل من معدلها السنوي العام بحدود 9 درجات مئوية لذا يستمر الجو شديد البرودة وماطرا على فترات خلال ساعات الصباح وتكون الفرصة مهيأة لسقوط زخات ثلجية خفيفة فوق المرتفعات الجبلية العالية وتضعف فرصة الهطول تدريجياً خلال ساعات المساء والليل، وخلال ساعات الليل يتشكل الانجماد والصقيع في معظم المناطق والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط احيانا والبحر متوسط ارتفاع الموج.

وتنبأت الأرصاد بأن يستمر تأثير الكتلة الهوائية شديدة البرودة يوم الإثنين، لذا يكون الجو شديد البرودة وغائما جزئيا الى صاف ويطرأ انخفاض طفيف آخر على درجات الحرارة، وخلال ساعات الصباح الباكر والليل يتشكل الصقيع في معظم المناطق والرياح شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج.

وحذرت دائرة الأرصاد الجوية المواطنين من خطر تشكل السيول والفيضانات في الأودية والمناطق المنخفضة، ومن شدة سرعة الرياح وخطر التزحلق على الطرقات، وكذلك من تدني مدى الرؤيا الافقية، وتشكل الانجماد والصقيع في معظم المناطق اعتبارا من مساء الاحد وخلال ايام الاثنين والثلاثاء.

رابط مختصر
ABOhmzaa

حاصل على بكالوريوس تجارة، كاتب متنوع، اجتماعي، رياضي، ثقافي، سياسي، وكل ما يهم ويفيد المجتمع كافة، وباحث تاريخي عاشق للقراءة والكتابة، مغرد في حقول العلم والمعرفة . عنوان المكتب: الطابق الأول - برج الاتحاد - شارع عمر المختار - غزة - فلسطين رقم الهاتف :0594862589 الإيميل: dwde@hotmail.com

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق
error: Content is protected !!