المشهد المحلي

الحية: سنشارك في اللقاء الوطني الذي دعا إليه الرئيس عباس لكنه غير كاف

غزة – المشهد الإخباري

أكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس خليل الحية حضور حركته، اجتماع القيادة الذي دعا إليه الرئيس عباس، والمقرر عقده مساء اليوم بمقر الرئاسة، بمدينة رام الله.

وقال الحية، خلال كلمة له بمسيرة جماهيرية وسط مدينة غزة رفضا لصفقة القرن: “نثمن دعوة أبو مازن للإجتماع المهم، لكنه غير كاف، ويلزمه اجتماعات أخرى، ونقول لإخوتنا في كل الفصائل، نحن في حركة حماس أيدينا ودماؤنا وبنادقنا وجماهيرنا في مقدمة شعبنا، ومعه لإسقاط صفقة القرن”.

واضاف: “يعتقد ترامب أنه يمكن في غفلة من التاريخ، أن يمرر صفقة، تنهي القضية الفلسطينية، وأن يمرر إجراءات، يمكن من خلالها شطب حق العودة، أو سرقة أرضنا”.

وشدد الحية على أن المشهد الوحدوي هو أول مسمار في نعش هذه الصفقة، عندما نكون موحدين، لن يجرؤ ترامب، ولا غيره، أن يعتدي على حقوقنا”، مشيرا إلى أن”شعبنا موحد عند الملمّات، وفي وجه الاحتلال كبندقية واحدة وثورة واحدة”.

من جانبه أعلن مسؤول العلاقات الوطنية في حركة الجهاد، خالد البطش، أن حركته ستشارك في اجتماع الفصائل، المقرر عقده في رام الله مساء اليوم.

وقال البطش، “إن هذا الاجتماع ليس بديلاً عن الدعوة التي أجمعت عليها القوى؛ لعقد لقاء وطني، يحضره الأمناء العامون للفصائل، بهدف وضع استراتيجية مواجهة شاملة”.

من جهتها، أعلنت الجبهة الشعبية على لسان القيادي في الجبهة ماهر مزهر مشاركتها في اجتماعات منظمة التحرير لبحث إسقاط “صفقة القرن” رغم مقاطعتها السابقة لاجتماعات المنظمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!