شاهد : “الدُقة الغزاوية”.. طعام أهلها وزاد للمغتربين

ثائر حسن
2020-01-27T22:47:06+02:00
2020-01-27T22:54:18+02:00
عدسة المشهد
27 يناير 2020
شاهد : “الدُقة الغزاوية”.. طعام أهلها وزاد للمغتربين

غزة – المشهد الإخباري

“الدقة الفلسطيني، خلطة شعبية، تشتهر بها فلسطين، وخاصة قطاع غزة، باعتيارها غذاء هام في كل بيت فلسطيني، وكذلك يطلبها بإستمرار المسافرون للدول العربية، كونها تحمل النكهة والرائحة الفلسطينية، التي يحن لها المغتربون عن الوطن.

وتعتبر الغذاء الذي يكاد لا يخلو منه أي بيت فلسطيني خاصة في قطاع غزة، فهي عصب وجبة الإفطار وقد تكون في بعض الأوقات هي الغذاء الوحيد في ظل الحصار الخانق الذي يعيشيه القطاع منذ 13 عامًا.

صناعة الدقة الغزاوية لذيذة الطعم ترتكز على طحن عدة مكونات، تبدأ بتحميص القمح ويضاف إليها الكُزبرة، وعين الجرادة والملح والكمون والسماق وحامض الليمون والشطة الحارة، فيما يضيف البعض إذا كان يصنعها في منزله الحمص واللوز وهي إضافات اختيارية.

الدقة الغزاوية عليها إقبال كبير لدى المواطنين، سواء كان داخل قطاع غزة أو للخارج، حيث يعتمد الفلسطينيون عليها في طعامهم خاصةً في ظل الاوضاع الاقتصادية الصعبة.

وأسعار الدقة، تعتبر من الأسعار الثابتة في السوق حيث تباع الوقية بـ2 شيكل، فيما يباع الكيلو بـ6 شواكل نظرا لسوء الأوضاع الإقتصادية في القطاع.

رابط مختصر
ثائر حسن

محرر صحفي في موقع المشهد الاخباري ، اعمل في مجال الصحافة الالكترونية منذ 6 سنين وأكثر ، اهتم في كتابة المقالات السياسية والتكنولوجية ، هواياتي البرمجة والتصميم ومتابعة التقنية والتكنولوجيا عنوان المكتب: الطابق الأول - برج الاتحاد - شارع عمر المختار - غزة - فلسطين رقم الهاتف :0594861289 الإيميل: d0wde@hotmail.com

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق
error: Content is protected !!