عدسة المشهد

شاهد: مواطنة من خانيونس تطبخ على الحطب منذ 10 أيام

خاص – المشهد الإخباري

في فناء منزلها بمنطقة المواصي غرب مدينة خانيونس، عادت المواطنة كريمة اللحام، لإستخدام وسائل بدائية، لسد جوع اطفالها بعد تفاقم ازمة غاز الطهي في قطاع غزة.

المواطنة اللحام تقوم بإشعال الحطب برفقة صغارها من اجل طهي الطعام على النار، بعد أن فرغت اسطوانة الغاز نتيجة توقف توريده من الجانب المصري و”إسرائيل” إلى قطاع غزة منذ عدة أيام.

وتقول المواطنة اللحام، لـ”مراسل المشهد الإخباري:”بالرغم من أنني أعاني من مشاكل في عيناي، ولا استطيع تحمّل دخان النار، اقوم منذ 10 أيام بإشعال الحطب لطهي الطعام لأبنائي بعدما فرغت إسطوانة الغاز نتيجة الأزمة التي يعاني منها قطاع غزة في الآونة الأخيرة”.

وتحدثت اللحام بألم عن المعاناة التي تواجهها خلال الطهي على الحطب، قائلة: “يذهب أبنائي في الصباح الباكر للبحث عن الحطب في الأماكن القريبة، وبعض الاحيان لا نجده لنقوم بطهي الطعام”.

وتابعت: “نعيش اوضاعا صعبة للغاية، ولا نمتلك ثلاجة أو لدات لإضاءة المنزل، ولا نستطبع تعبئة أسطوانة الغاز بشكل كامل، بسبب عدم وجود دخل منتظم، وننتظر صرف شيكات الشؤون الإجتماعية كل 3 شهور، او صرف مساعدات المنحة القطرية (100 دولار) لكي نتمكن من تعبئة جزء من اسطوانة الغاز بقيمة 15 إلى 20 شيكل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!