إذا أزال المزارع جميع محصوله من الأرض، ولم يبقي فيها أي جزء من النبات ليموت ويتحلل، تصبح الأرض، حيث توجد العديد من العوامل التي تساهم في نمو المحاصيل في التربة، مثل وفرة المياه والرطوبة والحرارة، وهذا يعني خصوبة التربة، وهناك عدة أنواع من التربة منها الرملية، وهي غير صالحة للزراعة لقلة الخصوبة، والطين وهو أفضل أنواع التربة لخصوبتها، والمحاصيل المثمرة. هم مصدر للدخل والغذاء.

إذا أزال المزارع جميع محصوله من الأرض، ولم يبقي فيها أي جزء من النبات ليموت ويتحلل، تصبح الأرض

يمكن للمزارعين إزالة المحاصيل الزراعية والنباتات الأخرى لأسباب عديدة، مثل الرياح تسببت في تدمير المحاصيل ولم تعد صالحة، لذلك يتم إزالتها وإزالتها بالكامل، ويمكن زراعتها مرة أخرى، ويمكن للمزارعين إزالة المحصول لزراعة محصول آخر، وإذا أزيل المحصول ولم يبق منه شيء، فلا يوجد شيء في التربة، وبالتالي لا يمكن أن تنبت الأرض، وبالتالي يجب حرث التربة والعناية بها، والإجابة الصحيحة لنعم يزيلها المزارع. كل محصوله من الأرض، ولم يبق فيها أي جزء من النبات ليموت ويتحلل، تصير الأرض:

  • تطهيرها.

ما هي الارض الصالحة للزراعة

التربة الصالحة للزراعة هي التربة التي تحتوي على جميع العناصر الغذائية الهامة للنبات مثل النيتروجين والبوتاسيوم والفوسفور وغيرها، كما تحتوي على كمية من المواد العضوية التي تؤدي إلى تحسين بنيتها، والاحتفاظ بالرطوبة والعناصر الغذائية، ويكون الرقم الهيدروجيني لها هو بين (6 و 7)، وتجدر الإشارة إلى أن العديد من الأراضي لا تحتوي على مستويات كافية من هذه العناصر الغذائية أو أن ظروفها النباتية الهامة غير مناسبة للنباتات لامتصاص العناصر الغذائية.

زراعة الارض

أحيانًا يكون من الصعب معرفة كيفية الزراعة في البداية، حيث توجد حاجة ملحة لرفع مستوى جودة التربة، وإليكم كيفية زراعة التربة:

  • تحضير الأرض إذا لم تكن الأرض قد زرعت من قبل، يتم إزالة العشب قبل عام من بدء البذر، حيث يساعد ذلك في تقليل وجود الآفات في الأرض.
  • اختبار درجة حموضة التربة – عندما يتم تحضير التربة للزراعة لأول مرة، من الجيد إرسال عينة من التربة إلى المختبر.
  • اختيار نوع من الأسمدة اختيار نوع جيد من الأسمدة سيحافظ على توازن المحاصيل ويغذيها طوال موسم النمو. لا يتم استخدام كل الأسمدة مرة واحدة، يتم خلط نصفها فقط من الأعلى.
  • من الأرض قبل زراعة المحاصيل على عمق 5.1 – 10.2 سم.
  • زراعة المحاصيل تزدهر المحاصيل في درجات حرارة مختلفة للتربة، لذلك يتم التحقق من بداية الزراعة بميزان حرارة التربة (عند 4 درجات مئوية).