عزام لـ”المشهد الإخباري”: شعبنا سيقف باسره في وجه صفقة القرن وسيفشلها

ثائر حسن
2020-01-24T17:37:19+02:00
2020-01-24T19:47:12+02:00
عدسة المشهد
24 يناير 2020
عزام لـ”المشهد الإخباري”: شعبنا سيقف باسره في وجه صفقة القرن وسيفشلها

خاص – المشهد الإخباري

اكد الشيخ نافذ عزام عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي ، أن المقاومة الفلسطينية تقوم بدورها على مدار سنوات الصراع مع الاحتلال الإسرائيلي في حماية ابناء شعبنا الفلسطيني الذي سيقف باسره في وجه صفقة القرن وسيفشلها.

وقال عزام اليوم الجمعة، في لقاء خاص مع “المشهد الإخباري”، إن كل ما قام به الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، عبارة عن تكريس لخطته التي تعرف باسم ” صفقة القرن”، مشيرا إلى أنه “لا يضيف جديدا حين يعلنها بشكل رسمي”.

وأضاف: “لا يمكن على الاطلاق لخطة ترامب ان تغير الحقائق، او تغير التاريخ”، لافتا إلى أن “صفقة القرن” هي تاكيد للانحياز الامريكي لاسرائيل، ومحاولة لتصفية القضية الفلسطينية وفرض الاستسلام على الامة كلها، وهذا لن ينجح”.

وشدد عزام، على ان الشعب الفلسطيني لا يمكن ان يستسلم، رغم مشاكله الداخلية، والظروف المعيشية الصعبة التي يمر بها.

واوضح، أنه من خلال توافقنا كفلسطينيين، نستطيع مواجهة المشروع الأمريكي المعروف باسم صفقة القرن، وكذلك من خلال وحدة الامة العربية والاسلامية، التي هي مطالبة الان اكثر من اي وقت مضى بالوحدة والتوافق.

وأشار الشيخ عزام، إلى أنه “حتى لو كان هناك علاقات وتحالفات، فالإدارة الأمريكية لا تريد خيرا لنا كعرب ومسلمين، داعيا إلى التوافق فيما بيننا، وحل مشاكلنا بانفسنا”.

واكمل قائلا: لا يجوز ان تستمر امريكا بهذا الدور، متسائلا: “ما دخل امريكا بنا وببلادنا ومقدراتنا”؟؟

وأكد عزام، أننا سنواجه صفقة القرن من خلال تماسكنا وتمسكنا بحقوقنا، ولا يمكن ان تنجح هذه الصفقة المشؤومة.

وحول مسيرات العودة، قال الشيخ عزام، إن “الفصائل الفلسطينية اتفقت حول آلية جديدة بشأنها”، مؤكدا ان “المسيرات شكلت انجازا كبيرا للشعب الفلسطيني، واحد المحطات النضالية التي عاشها الفلسطينيون”.

وتابع: سواء استمرت المسيرات بشكل اسبوعي، او شهري، او موسمي، فان نضال الشعب الفلسطيني الذي ابدع طوال سنوات الصراع لا يمكن على الاطلاق أن يتوقف.

وفي ملف الإنتخابات، قال: “اعلنا رفضنا لها منذ البداية، لأنها لا تمثل مدخلا لحل المشاكل الداخلية بيننا كفلسطيينين، وانما الحل بالتوافق والوصول الى تفاهمات في الملفات الكبرى، وإعادة الفاعلية للمشروع الوطني، والوقوف صفا واحدا في وجه الخطر الذي تمثله “اسرائيل” المدعومة امريكيا، والذي يجب ان يشكل الأولوية بالنسبة لنا”.

وأشار إلى أن هناك مواقف متعددة حول اجراء الانتخابات، مشددا على أن القدس في قلب الفلسطينيين، ولايجوز ان تستثنى.

وأوضح عزام، أن اصرار اسرائيل على استثناء القدس ، يمثل دليلا آخر على ان الاحتلال هو المشكلة الكبرى، وان الانتخابات لا يمكن ان تمثل حلا لهذه المشاكل.

وعن الدور المصري، أكد عزام على “أهمية هذا الدور الذي لا ينكره احد”، مضيفا: “مصر مستمرة في جهودها بعض النظر عن بعض الفترات التي يحدث بها سوء تفاهم”.

وأضاف: “نحن في في الجهاد الاسلامي على تواصل دائم مع الاخوة المصريين، ولا نظن ان مصر ستوقف جهودها المستمرة في دعم الشعب الفلسطيني، من أجل تحقيق التوافق بين شرائحه ومكوناته، وفي لجم العدوان الاسرائيلي المتواصل على شعبنا”.

رابط مختصر
ثائر حسن

محرر صحفي في موقع المشهد الاخباري ، اعمل في مجال الصحافة الالكترونية منذ 6 سنين وأكثر ، اهتم في كتابة المقالات السياسية والتكنولوجية ، هواياتي البرمجة والتصميم ومتابعة التقنية والتكنولوجيا عنوان المكتب: الطابق الأول - برج الاتحاد - شارع عمر المختار - غزة - فلسطين رقم الهاتف :0594861289 الإيميل: d0wde@hotmail.com

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق
error: Content is protected !!