المشهد المحلي

الزراعة بغزة تعلن قيمة الخسائر نتيجة رش الاحتلال المبيدات السامة

غزة – المشهد الإخباري

قدرت وزارة الزراعة الفلسطينية في قطاع غزة، قيمة الأضرار المادية التي لحقت بالمحاصيل الزراعية نتيجة تعرضها للمبيدات السامة، التي قام الاحتلال برشها على أراضي المزارعين، الواقعة شرق قطاع غزة بقيمة( مليون و ربع المليون دولار).

وأوضحت الوزارة في بيان صحفي اليوم الخميس، أن مجموع مساحة الأراضي الزراعية التي تضررت محاصيلها الزراعية بلغت أكثر من (2000 دنم).

واشارت الوزارة ، إلى أن الأضرار شملت معظم الزراعات الشتوية مثل القمح، الشعير، الفول، البازلاء، الملفوف، البصل و الكوسا، بالإضافة للمزروعات الورقية مثل السبانخ والبقدونس.

وكانت وزارة الزراعة في قطاع غزة قد اعلنت يوم امس أنها أتلفت مزروعات مصابة بالمبيدات الضارة التي يقوم الاحتلال برشها على الحدود الشرقية لقطاع غزة.

واكدت الوزارة، أنها ستقوم باتلاف أية مزروعات مصابة حسب الأصول.

وأهابت الوزارة، بالمواطنين إلى ضرورة الإبلاغ عن أية محاصيل من هذا النوع يتم تداولها بالأسواق، لافتة إلى أنها تتابع من جانبها هذا الموضوع باهتمام كبير.

يشار إلى أن ما بين أعوام 2014 و2018 تضررت حوالي 14 ألف دونم بسبب رش الاحتلال المبيدات الضارة على المحاصيل الزراعية، ما تسبب بإفشال الموسم الزراعي لعدد كبير من المزارعين.بحسب وزارة الزراعة الفلسطينية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!