خدمات وفرص

مواطن من نابلس مقيم في غزة يناشد بإنقاذ حياة طفله

غزة – المشهد الإخباري

ناشد والد الطفل احمد خالد عناد فلاح، رئيس مجلس الوزراء د. محمد اشتية، ود. مى كيله وزيرة الصحة بالتكفل بعلاج طفله البالغ من العمر “10”سنوات، والذى يعانى من خلل وظيفى بعمل الكبد “GsD ” مما يسبب هبوط السكر وفقر الدم ونقصان المناعه بالاضافة الى مضاعفات فى الجهاز الهظمى.

وطالب والد الطفل فلاح، وهو من قرية عورتا بنابلس، ومقيم منذ سنوات فى قطاع غزة، مستشفى المقاصد بالقدس تحديد موعد فوري لتكملة علاج طفله، موضحا أن كل يوم تأخير يشكل خطرا على حياته.

وقال: “إن طفلي فى الوضع الطبيعى يعيش على برنامج غذائي بمعدل وجبة كل اربع ساعات على مدار الاربع والعشرين ساعة، لكن الآن وبعد المضاعفات الجديدة التى يعانى منها غالبا لا يستطيع أن ياخذ الجرعة”.

وأضاف: “احمد الان يعانى من هبوط حاد فى نسبه الدم ناتج توسع فى الشريان المغذى للكبد والطحال مما تسبب له بالنزيف أحيانا من فتحه الشرج، وأيضا هبوط فى السكر ناتج عن فقدان الشهية واضطرابات في المعدة، وبالتالى نقص حاد بالوزن، مشيرا إلى أننا فى الغالب نضطر ان نركب له محاليل جلكوز لكى نسيطر على نقص السكر”.

واكمل والد الطفل: “حصلت على تحويلة ونموذج رقم 1 عاجل بتاريخ 7 /11، وبعد شهر توجهت بنفسى وطلبت من السكرتاريا الطبية الإستعجال بالموعد لان الطفل بحاجة ماسة للعلاج، وقالت لي بإذن الله سأكتب ملاحظة للطبيب المسؤول، وبعد عشرين يوم رجعت لهم ولم يتحدد موعد وطلبت إن اراجع الطبيب مسؤول القسم، وكانت هناك طبيبة مسؤلة وشرحت لها حالة الطفل، ووعدتنى ان يكون إسمه مع كشف المواعيد القادم ودون جدوى “.

وتابع: “لقد اتصلت بهم هاتفيا ولم يحصل طفلي المريض على موعد، واخبرتنى السكرتيرة بأن الطبيبة طلبت تجديد التقرير الطبى، وفعلا قمت فورا بتجديد التقرير بتاريخ 8/1/2020 “.

واشار إلى أنه توجه بنفسه إلى مستشفى المقاصد
بتاريخ 14/1/2020، وقام بمراجعة الطبية مسؤلة القسم واخبرته بانها لا تستطيع تحمل مسؤولية إحضار الطفل وحسب التقرير من غزه للمقاصد، وبالتالى طلبت تقرير جديد يتناسب مع مسؤلياتها، وقام بعمل تقرير جديد بتاريخ 15/1/2020ولغاية الآن لم يحصل على موعد.

وتسائل والد الطفل: ” هل يعقل أن ينتظر المريض اكثر من ثلاثة اشهر للحصول على موعد؟؟!!

التواصل / 0567312640

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!