المشهد المحلي

أونروا : بكل أسف لا نملك ميزانية لتغطية إعانات الإيجار لمتضرري عدوان 2014

غزة – المشهد الإخباري

أكدت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، أنها بكل أسف لا تملك حالياً ميزانية لتغطية إعانات الإيجار، وأنها ستواصل جهودها لحث المانحين وتعبئة الأموال اللازمة لدعم الفئات الذين هم بحاجة لذلك.

جاء ذلك خلال بيان اصدرته (اونروا) مساء اليوم الإثنين، حول اعتصام متضرري عدوان 2014 داخل أحد مراكزها الصحية في محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة، للمطالبة بصرف تعويضات لإصلاح بيوتهم.

وقالت أونروا في بيانها: “اليوم، اقتحم عدد من المتظاهرين مركز “معن” الصحي التابع للأونروا في خان يونس، مطالبين الأونروا بدفع تعويضات لإصلاح البيوت التي دمرت في صراع عام 2014″.

وأضاف البيان: “الأونروا تتفهم غضب وإحباط المتظاهرين وتتعاطف بشكل كبير مع احتياجاتهم، كما وتحترم الأونروا حق المتظاهرين في التعبير عن آرائهم بشكل سلمي دون أي تعطيل لأي من خدماتها الحيوية”.

وأوضحت، أنه منذ أن اقتحم المتظاهرون المركز الصحي، اضطرت الأونروا للأسف إلى إغلاقه رغم الحاجة الهائلة لهذه الخدمات المباشرة التي تقدم لـ 90,000 لاجئ فلسطيني في المنطقة، مشيرة إلى أنه لحسن الحظ، وبعد بذل بعض الجهود، أخلى المحتجون المركز الصحي الذي سيستأنف تقديم خدماته صباح الغد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!