المشهد المحلي

حماس تعقب على صور تعذيب الأسير وليد حناتشة في سجون الاحتلال

غزة – المشهد الإخباري

قال الناطق باسم حركة حماس عبد اللطيف القانوع، إن ‏الاحتلال يضرب بعرض الحائط لكل القوانين الإنسانية، وقرارات منع التعذيب، ويمارس التعذيب الوحشي بحق الأسرى من الرفاق في الجبهة الشعبية.

وأضاف القانوع مساء اليوم السبت في تصريح صحفي وصل “المشهد الإخباري” نسخة عنه : “هي سياسة فاشية يمارسها الاحتلال بحق الأسرى الأبطال منذ صراعه ومعركته مع شعبنا، حيث استشهد 70 أسيراً تحت التعذيب “، مشددا على أن هذا يتطلب ملاحقة قادته المجرمين ومحاكمتهم.

وكانت صور مسربة من سجون الاحتلال اظهرت حجم التعذيب الذي تعرض له الاسير وليد حناتشة المعتقل منذ تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، على خلفية عملية “عين بوبين” التي وقعت نهاية آب/ أغسطس الماضي قرب قرية دير ابزيع غرب رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، والتي قتلت فيها مستوطنة وأصيب مستوطنان آخران.

وتتهم سلطات الاحتلال حناتشة بالمسؤولية عن تمويل الخلية المنفذة للعملية، والتابعة للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، وقد قام جيش الاحتلال أواخر كانون الأول/ ديسمبر الماضي بمسح هندسي لمنزل حناتشة في رام الله، تمهيدًا لهدمه.

واظهرت الصور التي وصلت لعائلة الأسير، وتم تداولها اليوم الجمعة، على مواقع التواصل الاجتماعي، آثار تعذيب وكدمات في مختلف أنحاء جسمه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!