أبو ظريفة لـ المشهد الإخباري: لا هدوء مع الاحتلال الا بكسر شامل للحصار

ثائر حسن
2020-01-16T14:55:21+02:00
2020-01-16T15:14:53+02:00
المشهد المحلي
16 يناير 2020
أبو ظريفة لـ المشهد الإخباري: لا هدوء مع الاحتلال الا بكسر شامل للحصار

خاص – المشهد الإخباري

اكد طلال أبو ظريفة عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، حق المقاومة الفلسطينية، الدفاع عن ابناء شعبنا، وصد العدوان، وضرورة التمسك بأنه لا هدوء مع الاحتلال الا بكسر شامل للحصار، ووقف كافة اشكال العدوان الإسرائيلي.

وقال أبو ظريفة، في تصريح خاص لـ”المشهد الإخباري” اليوم الخميس، نأخذ هذه التهديدات والتصعيد المستمر بخطورة بالغة محذرا من مغبة تمادي الاحتلال الاسرائيلي واستمراره باستهداف ابناء شعبنا.

واعتبر ان التصعيد الإسرائيلي الاخير يندرج ضمن اعتداءات الاحتلال المستمرة، ضد ابناء شعبنا، وكذلك محاولة لتصدير ازماته، في ظل حالة التناقض السياسي القائم بين مكوناته السياسية، وازمة “بنيامين نتنياهو”.

وحول اذا ما كان هناك توقف للدور المصري في متابعة ملفات قطاع غزة، قال: “لا أتصور أن الاشقاء المصريين يمكن ان ينعزلوا عن دورهم الرئيسي، بإعتبارهم طرف رئيسي في كافة خطوات إعادة الهدوء في القطاع.

وأضاف: “مصر تدرك حجم ما يتعرض له قطاع غزة من اوضاع حياتية، واقتصادية، واجتماعية، وبالتالي استمرار هذه التهديدات من الممكن ان يؤدي الى اعادة انفجار الامور، موضحًا أن “الجانب المصري لا زال مستمرًا في ممارسة دوره للحفاظ على الهدوء، وعدم انفجار الاوضاع، وذلك من خلال الضغط على الاحتلال الاسرائيلي لوقف اي تصعيد”.

وبشان الانباء التي تفيد بإقتراب إبرام صفقة تبادل للأسرى مع الاحتلال الإسرائيلي، قال أبو ظريفة: “لا توجد لدينا معلومات، أو معطيات حول ذلك، سوى ما يتحدث به الإخوة في حركة حماس”.

واضاف: “اعتقد ان موقف قوى المقاومة من اي عملية تبادل، هي وفق الأسس والمعايير التي تمكن من كسر معايير الاحتلال، والافراج عن اسرانا وتبييض السجون الإسرائيلية”.

وفي سياق منفصل، اكد أبو ظريفة أن هناك تحضيرات جدية على مستوى اللجان التحضيرية، واللجان المنبثقة عنها، من اجل تحشيد كل الطاقات والامكانيات للانطلاق بمسيرات العودة بحشد جماهيري واسع 30 مارس القادم.

وأشار إلى أنه سيكون هناك ادوات، واشكال جديدة تفضي الى توصيل رسائل المسيرات الى كل الاطراف، وتدفع قدما من اجل تحقيق اهدافها التي إنطلقت من اجلها.

وفي الشأن الداخلي بخصوص إجراء الانتخابات العامة، قال أبو ظريفة: “نحن من الذين دعونا لضرورة عقد لقاء قيادي مقرر لبحث كافة الاستعصاءات التي تقف في طريق اجراء هذه الانتخابات، وكذلك فرض اجراءها بالقدس رغما عن الاحتلال”.

وتابع : “نؤمن بان إجراء الانتخابات من الممكن ان يشكل مدخلا لانهاء الانقسام، وفتح الطريق نحو إعادة بناء المؤسسات الوطنية على قاعدة الشراكة، وأسس ديمقراطية”.

رابط مختصر
ثائر حسن

محرر صحفي في موقع المشهد الاخباري ، اعمل في مجال الصحافة الالكترونية منذ 6 سنين وأكثر ، اهتم في كتابة المقالات السياسية والتكنولوجية ، هواياتي البرمجة والتصميم ومتابعة التقنية والتكنولوجيا عنوان المكتب: الطابق الأول - برج الاتحاد - شارع عمر المختار - غزة - فلسطين رقم الهاتف :0594861289 الإيميل: d0wde@hotmail.com

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق
error: Content is protected !!