مجدلاني يكشف “للمشهد” حقيقة صرف 400 دولار شهريًا للمستفيدين من مخصصات الشؤون

ثائر حسن
2020-01-15T10:49:59+02:00
2020-01-16T01:17:12+02:00
المشهد المحلي
15 يناير 2020
مجدلاني يكشف “للمشهد” حقيقة صرف 400 دولار شهريًا للمستفيدين من مخصصات الشؤون

خاص – المشهد الإخباري

كشف وزير التنمية الإجتماعية أحمد مجدلاني، حقيقة الأنباء المتداولة، التي تفيد بأن الاتحاد الاوروبى قرر رفع نسبة شيك الشؤون الاجتماعية براتب ثابت 400 $دولار أمريكى وبشكل شهري لجميع الفئات المنتفعة من العائلات المستفيدة من الشؤون الاجتماعية .

وقال مجدلاني، في تصريح خاص “للمشهد الإخباري”، إن الاتحاد الأوروبي لم يناقش هذا القرار معنا، ولا علم لدينا بهذا الخبر”.

وفي ذات السياق، أكدت وزارة الشؤون الاجتماعية، أن صرف شيكات الشؤون للمستفدين من الأسر الفقيرة ستبقى على حالها وتصرف مرة واحدة كل 3 أشهر.

ونفى وكيل وزارة الشؤون داود الديك، في تصريح صحفي؛ ما يتم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي بأن الاتحاد الأوروبي قرر رفع نسبة شيكات الشؤون الاجتماعية براتب ثابت 400 $ دولار.

وأوضح الديك، أن قرار الاتحاد لا أساس له من الصحة، مبينًا أن وزارة الشؤون الاجتماعية ما زالت تدرس مع وزارة المالية إمكانية صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية للأسر الفقيرة بشكل شهري، بدلا من صرفها كل 3 أشهر.

وأشار إلى أن الأمر يحتاج المزيد من الوقت بسبب الإجراءات المالية والفنية، مضيفًا أنه سيتم الاعلان عن ذلك في حال تم التوصل إلى قرار بذلك.

وكان عدد من الصفحات الإخبارية، عبر مواقع التواصل الإجتماعي، قد تدوالت أنباء تفيد بأن الاتحاد الاوروبى قرر رفع نسبة شيك الشؤون الاجتماعية براتب ثابت 400 $دولار أمريكى، وبشكل شهرى لجميع الفئات المنتفعة.

يشار إلى أن وزير التنمية الاجتماعية، أحمد مجدلاني أعلن الثلاثاء الماضي، أن الوازرة تدرس خيار تحويل صرف دفعات الشؤون الاجتماعية بشكلٍ شهري بدلاً من صرفها مرة كل ثلاثة شهور.

وأوضح وزير التنمية الاجتماعية، أن برنامج مخصصات الشؤون المالية تعمل وفق معادلة تقوم على عدة معايير من بينها توفر حد أدنى للأسرة، وعدد أفراد الأسرة، وحجم الإعالة، بالإضافة لمؤشرات أخرى تحدد ما إذا كانت الأسرى ستسمر ضمن برنامج مخصصات الشؤون أو الخروج منها، لافتاً إلى أن وزارته تعمل بشكل دوري على مراجعة المحجوبين من الشيكات.

رابط مختصر
ثائر حسن

محرر صحفي في موقع المشهد الاخباري ، اعمل في مجال الصحافة الالكترونية منذ 6 سنين وأكثر ، اهتم في كتابة المقالات السياسية والتكنولوجية ، هواياتي البرمجة والتصميم ومتابعة التقنية والتكنولوجيا عنوان المكتب: الطابق الأول - برج الاتحاد - شارع عمر المختار - غزة - فلسطين رقم الهاتف :0594861289 الإيميل: d0wde@hotmail.com

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

بإستمرار تصفحك لموقعنا "المشهد الاخباري" أنت تساعدنا في سياسة إستخدام الكوكيز، شكرًا لك

موافق
error: Content is protected !!